واع /العراق يستورد منتجات غذائية وزراعية إيرانية بـ 11 مليار دولار

واع / متابعة

أعلن وزير مكتب الشؤون العربية والافريقية بمنظمة التنمية التجارية الايرانية، فرزاد بيلتن، الثلاثاء، تصدير منتجات زراعية و غذائية للعراق بقيمة 11 مليار دولار في السنوات الخمس الماضية.

وقال بيلتن، في تصريح تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) إن “المنتجات الغذائية والزراعية شكلت نحو 30 بالمئة من صادرات ايران للعراق في السنوات الخمس المنتهية 20 آذار 2021، وشملت انواع الفواكه والمنتجات اللبنية والحلويات والشوكولاتة والمخبوزات والمكسرات والزهور و الاعشاب الطبية والى ما ذلك”.

وأكد بيلتن أن “الفواكه والخضروات الطازجة والطماطم والتفاح والبطيخ والبطاطا والبصل والكيوي والخيار من أهم المنتجات التصديرية للعراق في تلك الفترة”.