واع /بولندا تحظر استخدام الهواتف من قبل المارة للحد من حوادث الطرق

واع / متابعة

فعلت السلطات في بولندا، الثلاثاء، قرارات بحظر استخدام المارة للهواتف أثناء عبور الطريق للحول دون وقوع المزيد من حوادث الطرق.

وأورد “راديو بولندا” في تقرير له اليوم تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، أن “الخطوة جاءت في إطار غيرها من الإجراءات الهادفة إلى تحسين مستوى السلامة على الطرق الخطرة في البلاد”.

يشار إلى أن قرابة 2500 شخص لقوا حتفهم جراء حوادث الطرق في بولندا العام الماضي، كما يعد عدد الضحايا من المشاة هو الأعلى في أوروبا، بحسب بيانات حكومية.