العدوان التركي يتجدد على ارض ومياه العراق .. وسـرقة الاشـجار والحطب وسـيلة رخيصة اخرى ؟!

وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالد النجار / بغــداد
قد اصبحت ذريعه تركيا في شمال العراق هدفا اساسيا لمحاربة مايسمى ( حزب العمال التركي PKK ) على ارض العراق الطاهرة والتي اصبحت ملعبا لكل من هب ودب ليخوض نزالاته وبطولاته فيه ؟ وقبله ولاتزال حرب المياه التي تشنها الجارة تركيا وهي تعتبر مخالفة شنيعه لكل الأعرافِ والقوانين الدوليّة والانسانية والاخلاقية وحتى الشريعه الاسلامية ترفضها وبشدة ، ومن خلال (قطعهم مياه نهري دجلة والفرات ) على العراق ؟! بالرغم ان العراق لديه حكومة تدير دفة البلاد !! وهذا الأمرُ ولّدَ أزمةَ مياهٍ شديدة للعراقيين منذ اعوام ولحد الان وتداعياته اخطر مما تبدوا ، لتاتي اليوم وتحتل بعض مناطق شمال العراق التي لم تجرؤا تركيا على فعلها هذا في اي زمن ونظام حكم مر على العراق لانها تعرف النتائج جيدا !
ـ ومن جانبها دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية في العراق، الجمعة، إلى تحرك عاجل منم قبل الحكومة لإيقاف التجاوزات التركية في شمال العراق.
ـ ومن جانبه قال عضو اللجنة كاطع الركابي لـ ( واع ) : ان القوات التركية المنتشرة في بعض مناطق شمال العراق ومنها محافظة دهوك ، لم تكتفي بالقصف من خلال الطائرات والمدفعية للقرى والمناطق الجبلية بل امتدت الى تجريف الغابات وقطع اشجارها ونقلها الى عمق اراضيها من اجل بيعها لمصانع وتحويلها الى فحم يعاد تصديره للعراق ، وان كل هذه التجاوزات التي تحصل وحكومة بغداد صامتة ولم تحرك ساكنا؟؟!! ، مؤكدا بان ( حجم التجاوزات والانتهاكات التركية كبيرة جدا للسيادة الوطنية العراقية ) خاصة بعد زيارة وزير دفاعها وقياداته لبعض نقاط الجيش التركي المنتشرة في شمال العراق ..
ـ واشار الركابي : ان ما تقوم به القوات التركية يضر بالمصالح المشتركة بين انقرة وبغداد وبعيد جدا عن الجوار والحوار وحسن الجوار؟!