واع / وزير الثقافة يناقش مع الكادر المتقدم آلية منحة الصحفيين والأدباء والفنانين

واع / بغداد / س . ر

ناقش وزير الثقافة حسن ناظم، الخميس، آلية صرف القرض ومنحة الصحفيين والأدباء والفنانين خلال اجتماعٍ مع الكادر المتقدم في هيئة الرأي. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “هيئة الرأي عقدت، اجتماعاً دورياً في مقر الوزارة برئاسة وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، و نوقشت خلال الاجتماع آلية صرف قرض الخمسة ملايين دولار الذي حصلت عليه وزارة الثقافة من المؤسسات الحكومية الداعمة، والاجراءات القانونية التي سيتم بموجبها صرف هذا القرض، وهي ليست للمشاريع، وإنَّما لتمشية حاجات الوزارة السلعية والخدمية، ولأغراض الصيانة”. 

واقترح الوزير بحسب البيان “تبويب أوجه الصرف حسب حاجات الوزارة الماسة، وتوزيع هذا المبلغ بين مقر الوزارة، وبقية التشكيلات الأخرى، والاستفادة منه في الحوكمة الإلكترونية، وتغطية حاجات الدوائر والهيئات الأخرى”. 

وتابع البيان انه “جرى تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة نوفل أبو رغيف لمعرفة حاجات الدوائر، ووضع رؤية لذلك، وحددت مدة أسبوعين لاكمال أعمالها”. 

وناقشت الهيئة بحسب البيان “مسألة العقارات المؤجرة في المحافظات والعائدة للوزارة،كما ناقشت الهيئة منحه الصحفيين والفنانين والأدباء، وتدارس امكانية زيادة المبلغ المخصص، وإضافة مبلغٍ من هيئة السياحة إليه، وشمول أكبر شريحة من الأدباء، والفنانين، والشعراء، واقترح عقد اجتماع مع نقيب الصحفيين و نقيب الفنانين؛ لمناقشة توزيع المنحة دون الحاق الضرر بأي فئة من الفئات المذكورة”.