واع / استشهاد فلسطينية وإصابة عشرات آخرين برصاص الاحتلال في القدس والضفة الغربية

واع / متابعة

استشهدت مواطنة فلسطينية شمالي مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، إثر استهدافها من قبل القوات الإسرائيلية بالرصاص الحي، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين بالضفة الغربية بحالات اختناق إثر مواجهات مع الاحتلال.

وأكدت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، أنّ “قوات الاحتلال أطلقت النار على مواطنة فلسطينية كانت تقود مركبتها عند مدخل بلدة حزما شمالي القدس، وأصابتها بجروح، ليُعلَن لاحقاً عن استشهادها”.

واضافت أن “قوات الاحتلال أغلقت الطريق أمام حركة الفلسطينيين، فيما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الشهيدة حاولت تنفيذ عملية دهس وطعن”.

من جهتها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان موجز، بأنّ “الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها باستشهاد المواطنة بعدما أطلق الاحتلال النار عليها”.

في الاثناء، أصيب عدة فلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع أطلقه جنود الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله صباح اليوم.

في غضون ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى في القدس المحتلة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولة استفزازية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

كما اقتحم مئات المستوطنين المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمالي نابلس شمالي الضفة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن برنامج أسبوعي لاقتحام المواقع الأثرية، بحسب رئيس بلدية سبسطية محمد عازم.