واع / سلاح الجو الاميركي يصمم طائرات صغيرة يمكنها الرفرفة مثل الطيور

واع / متابعة

أفادت تقارير صحفية بريطانية، الاحد، بأن سلاح الجو الأمريكي صمم طائرات صغيرة يمكنها أن ترفرف بجناحيها مثل الطيور أو الحشرات.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير لها اليوم، تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)  أن “مختبر أبحاث القوات الجوية (AFRL) يعمل مع شركة Air ion Health LLC، ويستخدم براءة اختراع لإنشاء مركبة جوية دقيقة (MAV) يمكنها تغيير سرعتها وتحقيق قدرة مناورة تشبه الحشرات في ساحات المعارك في القرن الحادي والعشرين”.

واضافت أن “الأجنحة ستولد قوى يمكن التحكم فيها بناءً على ملفات تعريف الموضع والسرعة، مما يؤدي إلى ضربات الجناح المتغيرة مع الوقت، والتي قد تكون غير متكافئة في بعض الأحيان”.

وبينت أن “العملية المستمرة لتحديث الموقع والسرعة، جنبًا إلى جنب مع المدخلات التي يوفرها المستخدم مع وحدة التحكم عن بعد، ستمكن من الصعود على متن الطائرة من أجل تحقيق ديناميكيات الطيران المرغوبة”.

ولفتت الصحيفة الى أن “التطبيقات العملية بعد التنفيذ الناجح للاختراع، تشمل المراقبة المفتوحة وعمليات السرب الجوي والوعي بحالة ساحة المعركة”.

وتصف شركة Air ion، التي يقع مقرها الرئيسي في لوس أنجلوس، نفسها بأنها شركة تأسست لحل المشكلات المعقدة للقوات المسلحة الأمريكية والقطاع الخاص.

كما جاءت اتفاقية ترخيص براءة اختراع Air ion Health من مكتب البحوث والتطبيقات التكنولوجية (ORTA) في قاعدة رايت باترسون الجوية في دايتون بأوهايو.