واع / توقف برج للطاقة إثر هجوم إرهابي في كركوك

واع / متابعة / م. أ

أعلنت شركة نقل الطاقة الكهربائية الشمالية، الخميس، سقوط ثلاثة أبراج ‏للطاقة وتضرر برج رابع في كركوك، اثر هجوم ارهابي بعبوات ناسفة.‏

وذكر اعلام الشركة، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أنه “بتاريخ ‏‏23/6/ 2021مساء حدث توقف على خط الشهيد عبدالله القديمة – شمال سامراء ‏دور جهد ١٣٢ك.ف نتيجة تعرضه الى عمل تخريبي جبان من خلال استهدافه ‏بتفجير عبوات ناسفة أدت الى سقوط الابراج المرقمة (١٦٤-١٦٧-١٦٧)  ‏وتضرر وميلان البرج المرقم  (١٦٦)   ، بالقرب من قرية العوادية وزكارطة  في ‏ناحية الرشاد ضمن محافظة كركوك”.‏

وأضاف البيان: “مما أدى الى تحديد الاحمال وضعف في تجهيز الطاقة الكهربائية ‏لمحافظة صلاح الدين وتحديدا لمناطق (الدور – شرق تكريت- الناعمة – البو ‏عجيل – سامراء – العلم – الدور)”.‏

وتابع: “وعلى الفور وبمتابعة مباشرة من المدير العام المهندس خالد غزاي شرعت ‏ملاكاتنا من فرق صيانة الخطوط فرع شبكة كهرباء كركوك  وبالتعاون مع القوات ‏الامنية و الجهد الهندسي الى مكان العارض وباشرت بالعمل على اعادة تشييد ‏الأبراج  الساقطة وتصليح الاضرار واعادة تسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع ‏وقت ان شاء الله”.