واع/تركيا تجدد قصفها لمناطق شمالي العراق

واع/ بغداد/ متابعة

جددت طائرات ومدفعية الجيش التركي، اليوم الخميس، قصف مناطق في محافظة دهوك شمالي العراق.

وقال مدير ناحية كاني ماسى، سربست صبري، لوكالة الأنباء الرسمية، إن “الطائرات التركية قصفت منطقة العمادية وتحديداً قرية (مژي) الواقعة اسفل جبل گاره، فيما قام الجيش التركي ايضاً بقصف جبل كفري سور المطل على قرية ديشيش التابعة لناحية كاني ماسى”.

وأضاف صبري، أن “القصف المدفعي مستمر على قرية ديشيش، اما القصف بالطائرات فقد توقف على قمة جبل كفري سور”، مؤكداً أن “الوضع مستقر وهادئ الان”.

وأوضح، أن “العوائل تكون متواجدة فقط في النهار بمناطقها والقرى للزراعة، وتعود في الليل الى مركز المدينة أو القضاء أو الناحية”، لافتاً إلى أنه “قبل يومين تعرضت ضواحي هروري الى قذيفتي مدفعية دون خسائر”.

وتابع: “أما ضواحي قرية قمري فإنها تعرضت أيضاً الى قذيفتي مدفعية مع اضرار مادية لكونها وقعت على منزل”، مؤكداً أن “الاسبوع الماضي كان اكثر شدة على المنطقة اما هذا الاسبوع فالقصف خفيف”.

ونوه بأن “عناصر البككة يقومون بالاستفزاز وإطلاق عدة اطلاقات باتجاه الجيش التركي لغرض اعلامه بوجودهم فقط، ومن جهته يرد الجيش التركي على الاطلاقات بقذائف مدفعية أو قصف طائرات على المنطقة، والمستهدف يكون المواطن وليس عناصر البككة”، مؤكداً أن “المواطن هو من يدفع الضريبة”.