واع/ مزارعين البصرة يطالبون الزراعة بمكافحة الاوبئة التي انتشرت في بساتين النخيل

واع/ بغداد/ ح . ز

طالب عدد من المزارعين في محافظة البصرة، اليوم السبت , وزارة الزراعة  بمكافحة الاوبئة التي انتشرت في العديد من بساتين النخيل.

وذكر المزارعون في حديث متلفز تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)أن “العديد من بساتين النخيل التابعة لهم، تعرضت الى اضرار كبيرة بسبب انتشار أمراض مثل (حفار ساق النخيل) و (خياس طلع النخيل) وغيرها من الاوبئة”.

ودعا اصحاب بساتين النخيل في البصرة، وزارة الزراعة الى “الالتفات لهم والمساعدة بمكافحة تلك الامراض، كونها أدت الى اضرار وخسائر مادية كبيرة للمزارعين الذين يعتمدون على نتاج النخيل من التمور وغيرها”.