واع / بعد العثور على وثائق سرية بمحطة حافلات.. الدفاع البريطانية تجري تحقيقات مكثفة

واع / متابعة

افادت تقارير صحفية بريطانية، الاحد، أن وزارة الدفاع تجري تحقيقا مكثفا بعد العثور على وثائق دفاع سرية تحتوي على تفاصيل حول الجيش ومدمرة “اتش ام اس ديفندر” بالبحرية الملكية في محطة للحافلات.

وقالت الوزارة في بيان، نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” اليوم وتابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)  أن “أحد الموظفين أبلغ عن فقدان الوثائق الأسبوع الماضي، والتي اكتشفها أحد أفراد الجمهور بكومة خلف محطة للحافلات في كينت بوقت مبكر من صباح الثلاثاء الماضي”.

وبينت أن “الأوراق تضمنت مجموعة واحدة من الوثائق التي ناقشت رد الفعل الروسي المحتمل بعد سفر المدمرة (اتش ام اس ديفندر) عبر المياه الأوكرانية قبالة ساحل شبه جزيرة القرم يوم الأربعاء الماضي، بينما وضعت أخرى خططًا لوجود عسكري بريطاني محتمل في أفغانستان”.

وأبلغت وزارة الدفاع البريطانية الأسبوع الماضي بحادث استعاد فيه أحد أفراد الجمهور أوراق دفاع حساسة.

وبينت أن “القسم يتعامل مع أمن المعلومات على محمل الجد وقد تم فتح تحقيق، حيث أبلغ الموظف المعني عن فقدان الوثائق في ذلك الوقت”، موضحة أنه “سيكون من غير المناسب تقديم المزيد من التعليقات “.

هذا وكان أحد الاشخاص، الذي أراد عدم الكشف عن هويته، قد اتصل بالمؤسسة العسكرية البريطانية عندما عثر على 50 صفحة من المعلومات السرية.