واع / الدخيل : حصول الموافقات لتطوير الواقع الصحي في نينوى

واع/ مكتب الموصل- مقدام خزعل
كشف رئيس اللجنة العليا لإعمار الموصل عبدالقادر الدخيل حصول موافقة وزارة التخطيط على مجمل من القرارات التي تصب بمصلحة مدينة الموصل من الناحية الصحية وتطوير الواقع الصحي في المدينة وذكر الدخيل في تصريح لــ(وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) انه تم -إستحصال الموافقات لزيادة كلفة إعمار مستشفى الولادة المتكون من 230 سرير بحدود ثلاثة مليارات ونصف وستتم المباشرة في المشروع عن قريب. الموافقة على تاهيل-مستشفى تلعفر العام و إستحصال موافقة معالي وزير التخطيط بزيادة الكلفة الى 79‎%‎ بسبب تعرضها لخراب وسيتم رفعها الى المجلس الوزاري الاقتصادي للمصادقة عليها. إعادة تاهيل مستشفى أمراض الدم والحبل الشوكي سيتم الاستئناف بالعمل وتم تخصيص الأموال اللازمة له.
اعاده تأهيل مستشفى ربيعة و تم زيادة الكلفة بحدود عشرة مليارات وحصلت موافقة وزير التخطيط على زيادة الكلفة وسيتم رفعها الى المجلس الوزاري الاقتصادي للمصادقة عليها .
-وانشاء مستشفيات جديدة احدهم في ناحية بعشيقة والأخرى في قضاء الحضر بسعة 50 سرير ، حيث اكتملت التصاميم والمخططات وتم تخصيص سبع مليارات لكل مستشفى، وهذه المستشفيات ستساهم بتخفيف الزخم الصحي وتطوير الواقع الصحي في نينوى