واع / الجفاف يهدد نصف انتاج ذي قار من محصول الشلب

واع / متابعة

كشفت مديرية زراعة ذي قار، الخميس، عن تأثر مزارع الشلب في المحافظة، نتيجة انخفاض مناسيب مياه نهر الفرات المغذي للاراضي الزراعية هناك.

وقال مدير زراعة ذي قار صالح هادي، في حديث  له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “ثلاثة الاف دونم من الاراضي المخصصة لزراعة الشلب في مناطق كرمة بني سعيد، تأثرت سلبا نتيجة انخفاض مناسيب المياه”.

واضاف هادي ان “مديريته خاطبت الموارد المائية لزيادة اطلاق الحصص المائية لتمكين الفلاحين من اكمال خططهم الزراعية”، مؤكدا ان “الموارد المائية وعدت بدفع مزيد من الاطلاقات المائية لحل الازمة”.

ولفت الى ان “الخطة الزراعية من محصول الشلب للموسم الحالي بلغت 7 الاف دونم وزعت 4 منها في ناحية الطار، و 3 في قضاء كرمة بني سعيد”.