عناد : ندرس تجهيز القوات العراقية بمعدات وأسلحة إيطالية

واع/ بغداد/ ح . ز

ذكر وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد في تصريح تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)أن الحكومة العراقية تواصل مباحثاتها مع إيطاليا فيما يخص استمرارها بتقديم الدعم للعراق في نطاق عضويتها في التحالف الدولي وبعثة الناتو في العراق، مشيراً إلى دراسة الحكومة العراقية لتجهيز الجيش العراقي بمعدّات عسكرية إيطالية.

 وقال عناد في حديث تلفزيوني، أنه اجتمع بنظيره الإيطالي لورينزو غويريني، وبحث معه العلاقات الثنائية، وكافة الجوانب التي تربط العراق مع إيطاليا، مضيفاً أن الطرفين بحثا كيفية مساعدة العراق من خلال بعثة الناتو.

 وكشف وزير الدفاع العراقي عن وعود إيطالية تتعلّق بتدريب القوات العراقية وتقديم الاستشارة لهم.

واوضح عناد أن هناك ارتباطات ثنائية باقية منذ النظام السابق، تم التفاهم بشأنها، منها (ارتباطات متعلقة بقطع بحرية)، لافتاً إلى التنظيم لزيارة أخرى سيقوم بها، من أجل مشاكل عالقة بين العراق وإيطاليا منذ عام 2003 في طريقها للحلّ، بحسب تعبيره.

 كما لفت وزير الدفاع العراقي إلى قيام الحكومة العراقية بالإطلاع على الصناعات العسكرية الإيطالية وإمكانية الاستفادة منها في تعظيم قدرات الجيش العراقي.

وأكد أن الوضع في العراق تحت السيطرة فيما يخص الإرهاب وتواجد تنظيم داعش، لافتاً إلى وجود “مفارز صغيرة” موجودة في مناطق متفرقة من البلاد تقوم باستغلال الجغرافيا، وأن القوات الأمنية العراقية ماضية في القضاء عليها.