واع/أسبانيا تقصي سويسرا وتبلغ نصف نهائي بطولة أمم اوروبا

واع/ بغداد/ متابعة

ومع بداية الشوط الثاني، كاد دينيس زكريا لاعب سويسرا أن يُسجل هدف التعادل، فمن ركلة ركنية وصلت الكرة له داخل المنطقة، وسدد رأسية قوية مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 55.

واستمرت محاولات سويسرا لتعديل النتيجة، حيث انطلق روبن فارجاس ومرر كرة بينية داخل المنطقة لزميله زوبير الذي انفرد بالحارس أوناي سيمون، وسدد كرة حولها حارس إسبانيا للركنية في الدقيقة 64.

ونجح شيردان شاكيري في تسجيل هدف التعادل لسويسرا في الدقيقة 68، حيث استغل زميله فريولر خطأ كارثي لدفاع إسبانيا ومرر له كرة داخل المنطقة، لم يتوانى قائد سويسرا في إسكانها في الشباك أسفل يمين أوناي سيمون حارس إسبانيا.

وأهدر باو توريس مدافع إسبانيا فرصة تسجيل هدف التقدم للاروخا في الدقيقة 76، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة، لكنه سدد برعونة بجانب القائم الأيمن.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة، في وجه ريمو فريولر بسبب تدخله العنيف على جيرارد مورينو لاعب إسبانيا في الدقيقة 77.

ومرر الشاب بيدري كرة داخل منطقة الجزاء، لزميله جيرارد مورينو الذي سدد مباشرة، لكن سومير حارس سويسرا تصدى للكرة بسهولة في الدقيقة 84.

واستمرت محاولات الإسبان من أجل تسجيل الهدف الثاني، لكن دون أي خطورة حقيقية، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.

وتألق سومير حارس مرمى سويسرا في التصدي لتسديدة من جوردي البا في الدقيقة 96.

وواصل سومير تألقه بالتصدي لتسديدة قوية من جيرارد مورينو مهاجم إسبانيا في الدقيقة 101، وتسديدة أخرى من أوريازابال على حدود منطقة الجزاء حولها إلى ركنية.

واستمر التعادل خلال الأشواط الإضافية ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسم الحظ خلالها للإسبان بنتيجة (3-2)، ليعبروا لنصف النهائي.