واع / الأكثر تدميرا بتاريخ البلاد.. العثور على 4 جثث جراء حرائق غابات في قبرص

واع / متابعة

اعلنت السلطات القبرصية، الاحد، عثور أطقم البحث القبرصية على 4 جثث خارج قرية جبلية اجتاحها حريق غابات، وصفته الحكومة بأنه الأكثر تدميرا في تاريخ البلاد.

وقال وزير الداخلية القبرصي نيقوس نوريس، بحسب شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، إن “متطوعي الدفاع المدني اكتشفوا الجثث خارج قرية (أودو) على الحافة الجنوبية لسلسلة جبال ترودوس”، مضيفا انه “نحن نشهد الحريق الأكثر تدميرا منذ تأسيس جمهورية قبرص، ليس من حيث الضرر المادي فقط بل وللأسف من حيث الأرواح البشرية”.

وأشار نوريس إلى أن “طائرات مكافحة الحريق والأطقم البرية تركز جهودها على جبهتين كبيرتين للحريق بين قريتي أودو وفافاتسينيا”، معربا عن “تفاؤل سلطات بلاده الحذر من إحراز تقدم فى مكافحة الحريق إلا أن الرياح العاتية المتوقع هبوبها فى وقت لاحق اليوم قد تعيق الجهود”.

وبحسب وزارة البيئة القبرصية، فقد أجبر الحريق ، الذي بدأ بعد ظهر أمس السبت، السلطات إلى إخلاء ما لا يقل عن 8 قرى جبلية وأدى إلى تدمير العديد من المنازل وحتى الآن أتى على 50 كيلومترا مربعا من غابات الصنوبر وشجيرات كثيفة الخضرة.

كما دفع الحريق الحكومة القبرصية إلى طلب طائرات مكافحة الحريق من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، حيث قامت الحكومة القبرصية بحشد نحو 70 سيارة إطفاء و7 جرافات و10 صهاريج مياه.