واع / الدفاع المدني يسجل 42 مخالفة على إحدى المستشفيات الحكومية في بغداد

واع / متابعة

اعلنت مديرية الدفاع المدني، الاثنين، تسجيل فرقها (42) مخالفة فنية، معظمها خطر على مستشفى الكاظمية التعليمي في العاصمة بغداد.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، في حديث له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “المديرية تعد سنوياً كشوفات لجميع دوائر ومقرات الوزارات، وعقب توقيع الكشف من قبل وزير الداخلية يجري تسليمه للوزارات والجهات المعنية، ويتناول الكشف المخالفات والملاحظات وضرورة تلافي النقوصات فيها كون بقاؤها يؤكد على حصول حوادث قائمة ومستمرة بشكل كبير”.

واوضح اللواء بوهان أنه “قبل حادثة مستشفى (ابن الخطيب) أرسلنا 11 كتابا مشتركا عن تلك النقوصات والملاحظات، إلا أنه للأسف لم يجر الالتزام بها وحدث ما حدث من فاجعة”.

واشار الى “وجود عدد من المخالفات بمستشفى الكاظمية التعليمي تصل الى 42 مخالفة ومازالت مستمرة”.

ومن أبرز المخالفات، (المطالبة بإزالة البنايات المشيدة من (الساندويج بنل) القابل للاشتعال، كونها تشكل خطورة على بناية غسلى الكلى، وتقع البنايات قرب الضغط العالي ومخازن الدلتا الخاصة بالمواد المختبرية ومنام المهندس المقيم الخاص بمختبرات دلتا، وعدم وجود منظومة إطفاء تلقائية وذاتية داخل غرفة معمل إنتاج الاوكسجين، إزالة مادة (الساندويج بنل والايكوبوند) من الجدران والسقوف الثانوية الخاصة بجميع ردهات المستشفى)، وغيرها من المخالفات التي وصلت وبحسب لجنة الكشف الى 42 مخالفة.

وأكد اللواء بوهان أن “أمر المخالفات لا يخص مستشفى الكاظمية وإنما هو عام في جميع مستشفيات العراق، وأنه جرى رصد المخالفات المدونة في كشوفاتنا من خلال تقارير موثقة لديوان الرقابة المالية سترفع إلى رئيس الوزراء”.