واع/لجنة نيابية يؤكد ان وزارة الكهرباء ستبقى بلا وزير

واع/ بغداد/ ح . ز

أكد عضو لجنة الخدمات النيابية جاسم البخاتي، ان وزارة الكهرباء ستبقى بلا وزير، مشيرا الى ضرورة ان يقوم فريق متخصص بقيادة وزارة الكهرباء في الحكومة الاتحادية.

وذكر البخاتي في تصريح تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)ان وزارة الكهرباء من الوزارات المهمة ومن المفترض ان يقودها فريق تخصصي ويمتلك برنامجا وتكون لديه توقيتات زمنية بتحسين اداء الوزارة، مشددا على ان المشكلة تكمن في ان هذه الرؤية تغيب ويبدأ الارباك على مستوى الحكومة بالكامل.

وعن تسمية وزير جديد بعد استقالة الوزير، اوضح النائب البخاتي ان “الحكومة عندما تختار وزير بديل يجب ان تنظر بعيد الاعتبار الى حجم الكتلة والحالة التوافقية التي تسود المشهد السياسي التي تكون حاضرة في عملية تمرير منح الثقة للوزير من عدمه”.

واشار الى، انه يتوقع ان تبقى الوزارة بلا وزير ويقوم الوكيل الاقدم بالوزارة بقيادتها في الفترة المتبقية حالها حال وزارة الصحة، وتبقى الامور على ما هي عليه لحين اجراء الانتخابات، باعتبار ان العد التنازلي بدأ لعملية الانتخابات واغلب النواب مشغولين والتوقيتات لا تسمح بعملية استبدال وزير”.

وشدد النائب البخاتي على ان مجلس النواب سيبقى يقوم بدوره الرقابة فيما يتعلق بملف الكهرباء، لافتا الى ان رئيس الوزراء والوكيل الاقدم في الوزارة سيقومان بادارة وزارة الكهرباء في الفترة المقبلة.