واع/ الحكومة العراقية تعلن عن خطة لتوزيع نصف مليون قطعة أرض

واع / بغداد/ ح . ز

أعلنت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، خطة لتوزيع نصف مليون قطعة أرض، فيما أشارت الى إكمال فرز أراضي 17 مدينة سكنية في عموم العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)، أن “خطة الحكومة في منح الأراضي ستشمل توزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية ابتداءً. وقد تمكنت الحكومة خلال الأشهر الماضية من إكمال إفراز أراضي 17 مدينة جديدة في جميع المحافظات باستثناء الإقليم، وأصبحت أراضي 8 مدن منها مكتملة فنياً، وجاهزة للتوزيع بواقع أكثر من 338 ألف قطعة سكنية”.   

ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الأجهزة الحكومية المعنية بـ “بذل قصارى الجهد، لتوفير أكبر عدد ممكن من قطع الأراضي لشرائح المجتمع العراقي كافة”.   

وأكد الكاظمي أن “كل الفئات التي ليس لديها سكن، ولم يسبق أن استفادت من قطعة أرض منحتها الدولة ستشمل بالحصول على قطعة أرض”، مشدداً على أن “الأولوية في قطع الأراضي ستكون لعوائل الشهداء، والطبقات الفقيرة، والعوائل ذات المداخيل الأوطأ”.   

وبيّن الكاظمي أن “هناك مبادرة أخرى موازية لمبادرة توزيع الأراضي السكنية، تتمثل بمنح القروض للمواطنين لأجل المساعدة في بناء وحداتهم السكنية على أراضيهم؛ مما سينشط حركة العمران ويوفر المزيد من فرص العمل”.