واع / ما علاقة مستشار السيسي بالحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز؟

واع / متابعة

كشف محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، تفاصيل جديدة بشأن تطورات الوضع الصحي للفنانة المصرية دلال عبدالعزيز.

وأكد تاج الدين، في تصريحات متلفزة، اليوم الاربعاء، تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن حالتها دخلت ضمن نسبة من الحالات النادرة التي تعاني من “بوست كوفيد سندروم”، وهي مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا، وظهور النتيجة سلبية، حيث تعرف تلك الحالة بأنها “متلازمة كوفيد طويل الأمد”.

واضاف إن “هناك 43 عرضا يصاب بها مريض كورونا بعد التعافي”، لافتا الى أن “حالة الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز، من بين هؤلاء، كونها تعاني من تليف في الرئتين، وكذلك الإعلامي المصري وائل الإبراشي”.

ونوه مستشار الرئيس المصري، بأن “نسبة معاناة مرضى كورونا من تليف الرئتين بعد الإصابة بالفيروس قليلة وتصل إلى ما بين 10% و15%، معقبا أنه من بين الأعراض وجود ألم ببعض مناطق الجسم، وعدم استطاعة بذل مجهود، وصعوبة جزئية بالتنفس واحتقان أو حدوث تليفات في الرئة”.

هذا وأصيبت الفنانة دلال عبد العزيز بفيروس “كورونا”، بعد الانتهاء من تصويرها مسلسلها الرمضاني “ملوك الجدعنة”، من بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان، فيما توفي زوجها الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عاما، متأثرا بالفيروس.