واع/ وزارة الصحة : لا نستطيع ضمان عدم دخول السلالة “دلتا” إلى العراق

واع / بغداد/ ح . ز

قالت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الخميس، إنها لا تستطيع ضمان عدم دخول السلالة المتحورة “دلتا” إلى العراق خلال الفترة المقبلة. 

وذكر المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إننا “لا نستطيع ضمان عدم دخول السلالة المتحورة (دلتا) إلى البلاد خلال الفترة المقبلة، لكننا لم نسجل لغاية الآن أية إصابة بها داخل الحدود البلاد”. 

وأضاف، أن “المراصد الصحية العراقية قادرة على استيعاب الأعداد المسجلة بفيروس كورونا، لكننا ندعو المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية، لتلافي الدخول في مرحلة حرجة”. 

وتابع البدر، أن “الموجة الثالثة التي تعصف بالبلاد أخطر من سابقتيها، ونعول في هذه المرحلة على وعي المواطنين والتزامهم بالاجراءات الوقائية وما تصدره اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وفي ذات الوقت نعرب عن أسفنا إزاء النسبة الضئيلة الملتزمة بارتداء الكمامات الوقائية التي قد لا تزيد عن 1%”. 

وأشار إلى أن “موضوع الحظر الشامل والجزئي لم يطبق بشكل حقيقي خلال الفترة الماضية”، مبينا أن “عتبنا على بعض وسائل الإعلام التي نشرت رسائل خاطئة ومشككة باللقاحات والإجراءات الوقائية”. 

وختم البدر، أن “خبراء الصحة توقعوا تسجيل إصابات أكثر من المسجلة حالياً”.