واع/ وزارة الصناعة توضح حقيقة تفكيك مُحولات قُدرة كبيرة وتحويلها إلى سكـراب

واع / بغداد/ ح . ز

نفت وزارة الصناعة، اليوم السبت، تفكيك وهيكلة مُحولات قُدرة كبيرة وتحويلها إلى سكـراب، مبينة ان الفيديو الذي ظهر عِبرَ إحدى القنوات الفضائية ووسائل التواصل الإجتماعي لاصحة له.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)ان ” وزير الصناعة والمعادن، منهـل عزيـز الخبـاز اجرى اليوم، زيارة مُفاجئة إلى مقر الشركة العامة للصناعات الكهربائية والإلكترونية للتحري والكشف والتدقيق بشكل شخصي وموقعي حول الإدعاءات والمعلومات والفيديو الذي ظهر عِبرَ إحدى القنوات الفضائية ووسائل التواصل الإجتماعي عن وجود هدر بالمال العام من خِلال تفكيك وهيكلة مُحولات قُدرة كبيرة وتحويلها إلى سكـراب .

واضاف البيان “تبينَ عدم وجود هكذا نشاط وان موقع تفكيك المُحولات الذي ظهرَ في الفيديو المُتداول لايعود إلى الشركة ولايوجد لهُ أي أساس من الصحة وان الشركة المذكورة مُستمرة بعملها في صيانة وتصنيع وتأهيل مُحولات التوزيـع”.

وتابع “علـى هامش الزيارة التقى الوزير بالكادر المُتقدم في الشركة وأستمعَ إلى عرض مُقتضب حول مواقع وطبيعة الأعمال الجارية في الشركة والتأكيد بأن المعلومات مغلوطة والإدعاءات مُزيفة هدفها تشويه سُمعة الوزارة والنيل من إنجازاتها ونهضتها الحاليـة”.

واوضح البيان ان الوزير “اجرى إتصالات عاجلة مع شركة ديالى العامة وشركة الزوراء العامة للتحقُق من الأمر وأكدَ الجميع عدم صحة ما تم تناقلهُ عِبرَ وسائل الإعلام”.

ودعا الوزير القنوات الفضائية والجهات الرقابية “لزيارة مواقع الشركات المذكورة للتأكُد من الحقائق وكشف مُحاولات التشويه والتضليل الإعلامي التي تستهدف الوزارة من أجل تعطيل مسيرتها وخُططها وأهدافها في بناء صناعة وطنية مُنافسة لرفد السوق العراقي وإسناد قطاعات الدولة كافة والإسهام في تنويع مصادر الدخل ودعم إقتصاد البلـد”.