واع / هيئة الحج توضح حول حقوق من ظهرت اسماؤهم بالقرعات السابقة

واع / متابعة

اوضحت الهيئة العليا للحج والعمرة، الاحد، حول من ظهرت  اسماؤهم بقرعات الحج السابقة. 

وقالت نائبة رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية النائبة هناء تركي الطائي في تصريح لها تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إنه “ستتم متابعة الاسماء التي ظهرت بالقرعات السابقة لتأدية مناسك الحج هذا العام، كون الجائحة اثرت سلبا في خطط هيئات الحج والعمرة في العراق وبقية دول العالم”.

وبينت الطائي أن “قرار وزارة الحج السعودية، دفع اللجنة النيابية  الى ان تتابع من ظهرت اسماؤهم بالقرعات السابقة حال انتهاء موسم الحج الحالي، من اجل وضع آلية خاصة تعالج وضعهم مستقبلا عند فتح التأشيرات لأداء المناسك من جديد”.

من جانبه، ذكر مدير مديرية العلاقات والاعلام في الهيئة العليا للحج والعمرة جمال الدين البدري، ان “حقوق من ظهرت اسماؤهم بقرعة الحج للاعوام الماضية، محفوظة باداء فريضة الحج، وستتم متابعة وضعهم حال فتح موسم الحج من جانب المملكة العربية السعودية”.

واشار الى ان “الاسماء التي ظهرت بالقرعة السابقة للحج، ما زالت قائمة”، كاشفا عن “تنسيق الهيئة مع الجهات الامنية لمحاسبة شركات السياحة والسفر التي تأخذ مبالغ من المواطنين مقابل حجوزات للحج بالرغم  من عدم وجود موسم له هذا العام، وان ذلك يعد مخالفة للقوانين”.

واكد انه “سيتم سحب اجازة العمل الممنوحة لتلك الشركات”.