واع/ الصدر يهدد بفرض عقوبات في حال أثبت وجود وزارات تابعة للتيار الصدري في حكومة الكاظمي

واع / بغداد/ ح . ز

هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ,اليوم الاحد, بفرض العقوبات شديدة في حال اثبت ان وزارات الكهرباء والصحة والمالية تابعة للتيار الصدري.

وذكر الصدر، خلال جلسة مع الهيئة السياسية للتيار الصدري، وتابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن “هناك من يقول إن وزارات الكهرباء والصحة والمالية، تابعة للتيار الصدري، وفي حال اكتشفت ذلك، فإنني سأفرض عقوبات شديدة أكبر من (الكصكوصة)، وسأعاقب كل من كان له صلة بهم، لكنني لا زلت أعتقد أنه لو كان هؤلاء الوزراء من التيار لما كان هذا مصيرهم، ولعرفنا كيف نجعلهم يسيرون بالشكل الصحيح”. 

وأضاف “لكنهم ليسوا (تياريين) لذلك أصبح لديهم تقصيراً أو قصوراً، وقد يكون بعضهم أكل الحجارة بالخطأ (الطعم) فهذه مشكلته، وهذا ليس ذنبي، لكنهم لو كانوا تابعين للتيار لعرفنا كيف نسيّرهم بشكل صحيح، وعلى رغم تسلم التيار بعض الوزارات في السابق، وكان فيها ما فيها، لكنها كانت أفضل من تلك التابعة لغير أحزاب”. 

وتابع، “علينا الانتباه في المستقبل، فلو كانت لدينا نية بخوض الانتخابات، وتسلم رئاسة الوزراء، فلا ينبغي أن تتكرر الأخطاء.. فالتيار الصدري هو الوحيد، الذي لم يتسلم رئاسة الوزراء، لغاية الآن”.  

وأشار إلى أن “التيار الصدري، لو حصل على رئاسة الوزراء مستقبلاً وفشل فهذا يعني آخر ورقة تحرق، ومن الصعب زج أنفسنا ونفشل، فإما أن ننجح أو نجلس في منازلنا”.