واع / الصحة تصدر توجيهات لإيقاف التدهور في الموقف الوبائي

واع / متابعة /م.أ

أصدرت وزارة الصحة، الجمعة، عدة توجيهات لايقاف التدهور في الموقف الوبائي لكورونا في العراق.

وذكر بيان للوزارة، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “وزارة الصحة عقدت الاجتماع الطارئ للجنة الامر الديواني (  ٢١٧ ) المكلفة بمتابعة الاجراءات الوقائية والعلاجية مساء امس، الخامس عشر من شهر تموز ٢٠٢١  برئاسة الوكيل الفني هاني موسى بدر المخول بأدارة وزارة الصحة وبحضور الوكلاء لوزارة الصحة و البيئة ومدراء مديريات الطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية و هيئة الحشد الشعبي”.

وأضاف البيان، أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة تطورات الوضع الوبائي الخطير لجائحة كورونا  ومراجعة الخطط الوقائية والعلاجية وكذلك متابعة سير الخطة الوطنية للتلقيح ضد فايروس كوفيد ١٩ “.

و اكد المشاركون في الاجتماع، بحسب البيان، على “ضرورة أتخاذ اجراءات مشددة وسريعة لضمان أيقاف التدهور في الموقف الوبائي ومتابعة التزام المواطنين والمؤسسات الحكومية و القطاع الخاص للاجراءات الوقائية من لبس الكمام و تعقيم اليدين والتباعد الجسدي”.

وشددوا على “الاستمرار بالحملات التوعوية المكثفة لحث المواطنين على اخذ اللقاحات الامنة والرصينة في المستشفيات و المراكز الصحية لانها الطريقة الاسرع للحفاظ على حياة المواطنين والسيطرة على الجائحة الخطيرة”.