واع/ حقوق الانسان تدين التفجير الاجرامي الذي طال مدينة الصدر

واع/ بغداد/ ح . ز

ادانت مفوضية حقوق الانسان ,اليوم الاثنين, التفجير الاجرامي الذي طال مدينة الصدر, فيما اعربت عن استغرابها لعدم قيام الاجهزة الامنية بفرض الإجراءات الأمنية المشددة مع حلول عيد الاضحى المبارك.

وذكرت المفوضية في بيان، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)، انه “مع حلول عيد الأضحى المبارك، وتوجه المسلمين في أرجاء المعمورة إلى بارئهم متوحدين ومتآخين ، أقدمت عصابات الشر والإرهاب على جريمة نكراء بتفجير ارهابي استهدف أبناء شعبنا في مدينة الصدر، في محاولة لتعكير فرحة أيام العيد وقدسيتها ومعانيها الجليلة والعظيمة، وهذا ديدن الإرهابيين في الإساءة إلى هذه المناسبات المقدسة”. 

واضاف البيان ان “المفوضية العليا لحقوق الإنسان إذ تدين بشدة هذه الجريمة النكراء فإنها تعرب عن استغرابها لعدم قيام الجهات المعنية بفرض الإجراءات الأمنية المشددة مع حلول العيد للحفاظ على حياة العراقيين رغم تكرار مثل هكذا جرائم بحق أبناء شعبنا فإن الجهات المسؤولة لم تأخذ التدابير التي تكفل دون وقوع مثل هذه التفجيرات”. 

وتابع البيان انه “فيما تعرب المفوضية عن بالغ حزنها وأسفها لاستهداف حياة الآمنين، فإنها تعد تكرار التفجيرات جريمة وانتهاكاً صريحاً لحقوق الإنسان، وتطالب الجهات المسؤولة عن حفظ الأمن باليقظة والحذر واستنفار كل الجهود لتقديم المتورطين في التفجير إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل”. 

وختم البيان ان “حق الحياة وتوفير الأمن والاستقرار هو حق من حقوق الإنسان ولن يتحقق طالما لم تتم محاسبة المقصرين ومعاقبة من تهاون في الحفاظ على حياة الأبرياء”.