واع/ توضيح حكومي حول حقيقة هلاك للأسماك في بحر النجف

واع/ بغداد/ ح . ز

نفت وزارة الزراعة، الأحد، الانباء المتداولة حول هلاك للإسماك في بحر النجف, مؤكدة بان مثل هذه الاخبار الكاذبة تستهدف “المنتج المحلي” .

وأكدت الوزارة في بيان، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “الثروة السمكية بخير، وهي تحظى برعاية وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، من خلال التوجيه بإطلاق الاصبعيات وتعزيز المخزون السمكي، فضلا عن دعم المربين، من خلال حماية المنتج المحلي وتنفيذ خطط منع الاستيراد وتوفير الاعلاف والعلاجات البيطرية”.

وعبرت الوزارة عن “استغرابها هذه الحالات المظللة، والغير واقعية والتي يكون الهدف منها التشويش على المنجز الحكومي في القطاع الزراعي، سيما بعد أن تم قطع اشواطاَ مهمة على طريق توفير الأمن الغذائي للبلاد وخدمة الاقتصاد الوطني”.

وقالت إن “هذه الأخبار العارية عن الصحة تستهدف المنتج المحلي والذي يشكل القوت الحقيقي للمواطن، فيما يتوجب من الجمهور الكريم اخذ الاخبار من مصادرها الحقيقية،وان أبواب الوزارة مفتوحة لجميع وسائل الإعلام والمراجعين الكرام”.

وأشارت الى أنه “قام فريق متخصص من مديرية زراعة النجف الاشرف باستطلاع لبحر النجف الاشرف”، مبيناَ أن “لا وجود لمثل هذه الحالات، بل إن الوزارة ومن خلال دائرة الثروة الحيوانية، بتواصل دائم مع جميع المحافظات، وثروتنا السمكية بخير”.