واع / بعد ارتفاع اصابات كورونا.. العراق يلجأ لاستيراد الاوكسجين من تركيا
واع / متابعة
أعلنت وزارة الصحة العراقية، الاثنين، استيراد الأوكسجين من تركيا بعد ارتفاع الإصابات بكورونا.
وقال مدير عام دائرة العيادات الشعبية في الوزارة محمد الفرطوسي خلال كلمته في اجتماع خلية الأزمة النيابية، تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “هناك معملاً للاوكسجين في بغداد أسس سنة 2016، حيث ينتج 7 آلاف لتر ويجهز الرصافة ومدينة الطب”.
واضاف أنه “لا توجد اي مشكلة في تجهيز الاوكسجين”، مشيرا الى انه “مع الازدياد الحاصل باصابات كورونا، اضطررنا الى استيراد الاوكسجين من تركيا عن طريق اقليم كردستان.

