واع / للتعريف بأهمية البطاقة البايومترية.. المفوضية تقيم ندوة تثقيفية لموظفي وزارة التجارة

واع / متابعة /م.أ

اقام مكتب انتخابات بغداد- الكرخ في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، ندوة تثقيفية لموظفي دوائر وشركات وزارة التجارة بالتعاون مع قسم الاعلام والاتصال الحكومي بالوزارة للتعريف بأهمية بطاقة الناخب البايومترية وذلك في قاعة التشريفات بمعرض بغداد الدولي.

وأفادت وزارة التجارة في بيان، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان مسؤول اعلام مكتب انتخابات بغداد / الكرخ وجدان جبار، أكد بأن “الهدف من الندوة هو زيادة التوعية الانتخابية والحديث عن أهمية بطاقة الناخب البايومترية، وجهاز تسريع النتائج”، مضيفة انه “تم التعريف بأجهزة تسريع النتائج، وحرص المفوضية على استخدام التكنلوجيا المتطورة والحديثة في عملية العد والفرز الالكتروني والابتعاد عن العد والفرز اليدوي”.

وبينت أن “الندوة تطرقت الى مواعيد الانتخابات وكيفية التصويت في يوم الاقتراع، وكيفية عمل جهاز تسريع النتائج واعلان النتائج حتى يتعرف المواطن على إجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

واشارت الوزارة الى أن “الندوة تناولت ايضا محاور عديدة أبرزها آلية التسجيل البايومتري واهميته للناخب بضمان حقه للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وكيفية تحديث بيانات الناخبين التي تعتمد على بصمات الناخب العشرة وصورته الشخصية، والتطرق لأنواع البطاقات الالكترونية وآلية توزيعها عبر مراكز التسجيل التابعة للمفوضية”.