واع / رجل دين يقوم ببناء ٣٢٤ منزلا لعائلات الشهداء..

واع / متابعة

ربما تعد حكاية عادية إذا ما عرفنا أن شخصا قام ببناء منازل لعائلات الشهداء تبرعا منه لهم ولمساعدتهم بإيجاد سقف يأويهم من حر الصيف وبرد الشتاء، لكن الذي يميز حكايتنا اليوم هو ان من قام بهذا الأمر طيلة السنوات الخمس الماضية، هو رجل دين ومعتمد المرجعية الدينية في محافظة ذي قار، والذي يعد نموذجا للعالم العامل.

انه الشيخ علي السهلاني أحد معتمدي المرجعية والذي يسكن قضاء الشطرة، في محافظة ذي قار، وبدأت القصة عندما سمع ببناء دار لشهيد من قبل صندوق إسكان عوائل شهداء الحشد الشعبي في قضاء الاصلاح الذي يبعد عن مكان سكنه 120 كم، حيث ترك عمله واهله واخذ معه عمال بناء ليكون له الاجر في هذه الدار، والدار الآخرة، وكان هذا الامر سنة 2015.

وقامت هذه القامة العلمية، بحسب ما روى لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)العديد من شهود العيان والمشاركين بأعمال البناء، “ببناء (٣٢٤) منزلا لعائلات شهداء الحشد الشعبي طيلة الينوات الماضية، فضلاً عن باقي المشاريع الأخرى التي ساهم وشارك فيها الشيخ السهلاني، وهو ما زال مستمرا في قضاء حوائج الناس بدون كلل أو ملل، حتى يومنا الحاضر”.

واضاف الشهود ان “الشيخ السهلاني قام بوضع خطة الاشتراك السنوي لأكثر من ٧٠٠٠ مشترك لصندوق الاسكان لبناء دور لعائلات الشهداء”.