واع / قبل 40 عاما.. (عيون الظلام).. رواية تنبات بفايروس كورونا…وكتاب (موت الغرب ) أكد ذلك ؟!

وكالة انباء الاعلام العرقي ـ واع / خالد النجار / بغــداد
بسم الله الرحمن الرحيم (فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلَاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا مُّجْرِمِينَ) صدق الله العظيم ،،لقد تعددت الآيات واختلفتْ وتنوَّعتْ وكانَ لكلٍّ منها خصائص ولكنَّها اتفقتْ على أنها بيولوجية مصدرها الطبيعة، خلقٌ منْ سائرِ خلقِ الله تكاتفت كما يتكاتف بنو البشرِ في أطماعهم وكُتبَ لها أنْ تخوضَ حربَ الحياة وتهديد الوجودِ مع الإنسان، ولسنا نرى (الكورونا )ببعيدةٍ عن هذه الآيات، أكانَ طفرةً أو تهجينًا مخبريًّا فهو تعدَّى حدود السيطرة وأصابَ بفطرته البيولوجية ولم يخضع لأحد،( وكالة انباء الاعلام العراقي ) وفي تقارير صحفيةعديدة منذ هجمة كورونا المفاجئة للبشر اثارت الموضوع والشكوك التي حامت وتحوم حول مصداقيتها كونها من فعل بشري قذر بعيد جدا عن الانسانية حيث اعلن الكثير من الخبراء والمختصين والحاصلين على شهادات عالمية في تخصصاتهم الفايروسية ،اضافة الى تاكيد الرئيس بايدن بان اجهزة المخابرات الاميركية اكدت بان فايروس كورونا هو صنع بشري !! ويجري التحقيق فيها ؟؟!! فماذا يظن البعض عن ذلك ؟
( واع ) وفي بحثنا في الكتب المترجمة وحصلنا عن كتاب صدرقبل( 40 عاما) يؤكد في فحواه وجود فايروس قاتل ؟!ولم تتم تسميته !! ولكن نحن نتابع عن كثب التطورات بخصوص انتشار فيروس كورونا، فمن المحتمل أنك صادفت شخصًا يذكر رواية الإثارة (عيون الظلام ) للكاتب الأميركي دين كونتز التي صدرت عام 1981 وتحكي قصة الأم التي تسعى لمعرفة ما إذا كان ابنها قد مات بالفعل قبل عام بوباء فيروسي مجهول خلال رحلة تخييم، أم أنه لا يزال حياً ، ويتم الإشارة في مواقع التواصل الاجتماعي للرواية التي قد تحمل ما يشبه التنبؤ بالفيروس الجديد الذي نشأ بمدينة من مدن العالم !ومع ذلك، لم يتوقع كونتز اندلاع فيروس كورونا جديد كما سنرى بهذا التقرير، وبخلاف تشابه الاسم المفترض، فإن هذا السلاح البيولوجي الخيالي لا يشترك إلا قليلاً مع الفيروس الذي تسبب في اندلاع المرض العام الجاري.
ـ ( واع ) .. يقول السياسي والمفكر الاميركي باتريك جيه بوكانن والذي شغل منصب مستشار لثلاثة رؤساء أمريكيين وهو كاتب لعمود صحافي دائم في عدد من الصحف الأمريكية، ومؤسس لثلاثة من أشهر برامج التلفزيون في أكبر قناتين أمريكيتين (إن بي سي و سي إن إن.) وقدألف العديد من الكتب منها (يوم الحساب وحالة طارئة وعندما يصير الصواب خطيئة والخيانة العظمى) بالإضافة الى الكتابان المشهوران جدا وهما (محق منذ البداية وجمهورية لا إمبراطورية) واللذان كانا من أكثر الكتب مبيعا في الولايات المتحدة، والكتاب الذي نحن بصدده (موت الغرب).. وهو كتاب مهم على (جميع النخب) في العالم الإطلاع عليه وقرائته، وهو يبشر بموت وانتهاء الغرب والمؤلف في هذا الكتاب ينبه الى أن الموت الذي يلوح في أفق الغرب هو في الواقع موتان (موت أخلاقي…بسبب السقوط الأخلاقي الذي ألغى كل القيم التربوية االأسرية والأخلاقية التقليدية، وموت ديموغرافي وبيولوجي…النقص السكاني بالموت الطبيعي) ويظهر بوضوح في العائلة وفي السجلات الحكومية التي تشير الى إضمحلال القوى البشرية في الغرب، وإصابة ما تبقى منها بشيخوخة لا شفاء منها إلا باستقدام المزيد من المهاجرين الشبان أو بالقيام بثورة حضارية مضادة (تعيد…) القيم الدينية والأخلاقية الى مكانتها التي كانت من قبل.
ـ ( واع ).. يقول الكاتب أن الموت المقبل مريع ومخيف لأنه وباء ومرض من صنع أيدينا، ومن صناعة أفكارنا وليس بسبب خارجي مما يجعل هذا الموت أسوأ بكثير من الوباء الأسود الذي قتل ثلث سكان أوروبا في القرن الرابع عشر، فالوباء الجديد لا يقتل إلا الشباب، مما يحول الغرب عموما…وأوربا بشكل خاص الى (قارة للعجائز).. والقصة ليست مجرد تخمينات أو توقعات أو إحتمالات)…إنما هي حقيقة واقعة تصدمك لشدة وضوحها…خاصة عندما تبدأ الأرقام بالحديث: وفقا للإحصاءات الحديثة هبط معدل الخصوبة عند المرأة الأوروبية الى (1 طفل) لكل إمرأة، علما أن الحاجة تدعو الى معدل (2 طفل) كحد أدنى (فقط لتعويض وفيات السكان الموجودين الآن..) دون الحديث عن زيادة عددهم.وإذا بقيت معدلات الخصوبة الحالية على ما هي عليه فإن سكان أوروبا الباغ عددهم (728) مليون نسمة بحسب إحصاء عام 2000، سيتقلصون الى (207) ملايين نسمة في نهاية هذا القرن…أى أقل من الثلث، وفي المقابل ففي الوقت الذي تموت فيه أوروبا لنقص المواليد، يشهد العالم الثالث كالهند والصين ودول أمريكا اللاتينية…(وخاصة المسلمين) إنفجارا سكانيا لم يسبق له مثيل بمعدل (80) مليون نسمة كل عام، ومع حلول عام 2050 سيبلغ مجمل نموهم السكاني (4) مليارات إضافية من البشر، وهكذا يصبح كابوس الغرب حقيقة وتصبح أوروبا بكل بساطة ملكا لهؤلاء بعد وقت ليس بالبعيد.
ـ ( واع ) .. تؤكد بان المؤلف يقول : ان الأرقام تصبح مخيفة أكثر عند تناولها لتشخيص مرض النقص السكاني على مستوى الدول والأمم بعد (50) عاما من الآن، ففي ألمانيا سيهبط التعداد السكاني من (82) مليونا الى (59) مليون نسمة (وسيشكل عدد المسنين ممن تجاوزوا ال (65) عاما أكثر من ثلث السكان)، أما إيطاليا فستشهد تقلص عدد سكانها البالغ (57) مليونا الى (41) مليون ( وستصبح نسبة المسنين 40% من التعداد العام للسكان)، وفي إسبانيا ستكون نسبة الهبوط 25%، وستشهد روسيا تناقص قواها البشرية من (147) مليونا الى (114) مليون نسمة، ولا تختلف اليابان كثيرا في اللحاق بمسيرة الموت السكاني، فقد هبط معدل المواليد في اليابان الى النصف مقارنة بعام 1950 وهي أرقام مخيفة…لكن السؤال المحير…لماذا توقفت أوروبا وشعوبها عن إنجاب الأطفال…وبدأت تتقبل فكرة إختفائها عن هذه الأرض بمثل هذه اللامبالاة؟
ـ ( واع ) ..ويضيف المؤلف : أن الجواب يكمن في النتائج المميتة لهذه الثقافة الجديدة في الغرب…والموت الأخلاقي الذي جرته هذه الثقافة على الغربيين، هذا هو الذي صنع موتهم البيولوجي فانهيار (القيمة) الأساسية الأولى في المجتمع وهي (الأسرة) وانحسار الأعراف الأخلاقية الدينية التي كانت فيما مضى تشكل سدا في وجه منع الحمل والإجهاض والعلاقات الجنسية خارج ِإطار المؤسسة الزوجية…إضافة الى تبرير لا بل تشجيع…!!! العلاقات الشاذة المنحرفة بين أبناء الجنس الواحد، كل هذا دمر بشكل تدريجي الخلية المركزية للمجتمع وأساس إستمراره وهي الأسر !! ).وتبدو لغة الأرقام هنا أكثر هولا…فقد ارتفع الرقم السنوي لعمليات الإجهاض في الولايات المتحدة من (6000) حالة سنويا عام 1966 الى (600) ألف حالة عام 1976 بعد أن سُمِح بالإجهاض، واعتبرت عملية قتل الأجنة حقا للمرأة يحميه الدستور وبعد عشر سنوات وصل الرقم الى (مليون ونصف المليون حالة إجهاض) في العام الواحد، أما نسبة الأطفال غير الشرعيين فهي تبلغ اليوم 25% من العدد الإجمالي الأمريكيين.
ـ ( واع ) .. ويؤكد المؤلف : يعيش ثلث أطفال أمريكا في منازل دون أحد الأبوين إما بدون الأب وهو الغالب وإما بدون الأم، وهناك مؤشر آخر خطير فقد بلغ عدد حالات الإنتحار بين المراهقين الأمريكيين ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في عام 1960، أما عدد مدمني المخدرات (المدمنين وليس المتعاطين) فقد بلغ أكثر من ستة ملايين شخص في الولايات المتحدة وحدها، وقد تناقصت كثيرا أعداد الشبان والشابات الراغبين في الزواج طبعا في مجتمع يسمح (بالحرية الجنسية الكاملة) ويتيح المساكنة بين الرجل والمرأة دون أي رابط شرعي أو قانوني في بيت واحد…وخوف الرجل من قانون الأحوال الشخصية الظالم إذ تأخذ الزوجة نصف ثروته في حالة الطلاق…وإضطرار المرأة للقبول بالمساكنة بدون زواج بسبب حاجتها الى رجل يقف معها ويحميها ناهيك عن الحاجة البيولوجية.!
ـ ( واع ) .. واخيرا يشدد المؤلف : أما قضية الشذوذ الجنسي وقانون الزواج بين أبناء (الجنس الواحد) فقد بلغت حدا لم يكن ممكنا مجرد تخيله في السابق…فعندما انفصلت الممثلة السحاقية (آن هيك) عن صديقتها السحاقية إيلي دي هينيرس زارهما الرئيس الأمريكي بنفسه ليقدم تعاطفه وحزنهوكانت هيلاري كلينتون أول سيدة أولى في البيت الأبيض تمشي في تظاهرة (للوطيين) لإبداء تعاطفها مع قضيتهم ومطالبهم المشروعة!؟ وأن هذه هي إحصائيات مجتمع منحط وحضارة تحتضر وتموت وأن بلدا مثل هذا لا يمكن أن يكون حرا فلا وجود للحرية دون فضيلة ولا وجود للفضيلة بغياب الإيمان.وهذا مانقصد به ضحالة المجتمع بكل مفاصله سواء الشعب ام الحكومة ، ومانتج عن كورونا اليوم هو حااصل تحصيل كما جرى في الماضي انتشار انواع الفايروسات والجراثيم والافات ومنها فايروس ايبولا في افريقيا والجمرة الخبيثة وانفلونزا الطيور وجنون البقر والقائمة تطول !!..هذا باختصار شديد النقاط المهمة في كتاب هذا الرجل (الراشد) الذي ينصح قومه نصيحة صادقة وليست نصيحة إنشائية أو خطابية جوفاء، وإنما نصحهم بعد أن عرض عليهم وبالإحصاءات وضعهم المأساوي مدعوما بالأدلة والأرقام.