واع/ تحالف سائرون : العراق سيشهد تبدل مواقف منتصف أيلول

واع/ بغداد/ ح . ز

نفى النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، الأحد، مطالبة التيار الصدري بتأجيل الانتخابات، مشيراً إلى أن مواقف الكتل السياسية ستتغير منتصف الشهر المقبل. 

وذكر المسعودي في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “لا يوجد ثبات في السياسة، والأيام المقبلة ستنبئ بتغير في المواقف السياسية للكتل الأخرى، أما موقف التيار الصدري فهو ثابت لأن مدخلات العملية الانتخابية غير مطمئنة”. 

وأضاف أانه “تم إعداد قانون الانتخابات بشراكة القوى السياسية جميعاً سنة وشيعة وكرد”، موضحاً أن “رؤية التيار كانت أنه لكل مقعد نيابي دائرة انتخابية واحدة، أي تقسيم العراق إلى 320 دائرة، لكن التوافق مع الكتل السياسية أنتج القانون الانتخابي بهذا الشكل”. 

وأكد المسعودي، أن التيار “لا يطعن بقانون الانتخابات، ولن نطالب بتأجيلها، ووصلنا إلى قناعة تامة بعد الإعلان عن أسماء المرشحين هو تكرار نفس الوجوه السياسية لذلك قررنا المقاطعة”. 

وبين أنه “في منتصف الشهر التاسع ستتغير مواقف الكتل السياسية الأخرى وهذه معلومة مؤكدة”، لافتاً إلى أنه “لن تحافظ الكتل السياسية غير المنسحبة على مواقفها الحالية”. 

وتابع المسعودي أن “حصة رئيس الحكومة بإدارة الدولة 10%، والسيناريو السابق سيتكرر إذا أجريت الانتخابات في تشرين”، مشيراً إلى أن “سعر النائب الواحد سيصل إلى 7 مليارات خلال الدورة المقبلة”.