واع / الأمن النيابية: تنظيم داعش الارهابي لا يملك القدرة على خلق جيل ثالث

واع / بغداد / س . ر

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء  إن جميع قتلى داعش ممن تم كشف هوياتهم، ينتمون الى جيليين، مؤكداً أن التنظيم لا يملك القدرة على خلق جيل ثالث.

وبين العزاوي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “العشرات من مسلحي داعش بينهم قيادات بارزة قتلوا في الاشهر الماضية في اكثر من 10 قواطع ضمن حدود العراق خاصة في محيط كركوك وصلاح الدين وديالى والانبار”، لافتا الى ان 5% ممن قتلوا هم قيادات وسطى”.

واضاف ان “قراءة سيرة من قتلوا ووضعهم في هيكلية داعش تدلل بانهم ينتمون الى جيلين، الاول هو من انتمى للتنظيم قبل احداث حزيران 2014 والثاني هو من جرى تجنديه بعد حزيران 2014 خاصة في المناطق التي سقطت في قبضة التنظيم”.

واشار الى انه “لم يثبت حتى الان وجود جيل ثالث لداعش”، لافتا الى ان “اغلب قادة داعش وخاصة خلايا النائمة هم من الجيل الثاني وفق القراءات المتوفرة”.

ولفت الى ان “داعش يعتمد اسلوب اللصوصية في هجماته اي اضرب واهرب ويعتمد بنسبة 95% من هجمات على القنص والعبوات الناسفة لأنه لا يمكنه المهاجمة المباشرة لضعف قدراته البشرية وخوفا من فقدان المزيد من عناصره”.

وتابع، انه “لم تتوفر اي ادلة حتى الآن على قدرة داعش خلق جيل ثالث لخلاياه ولا يزال يعتمد على ما لديه من خلاياه من الجيل الثاني”.