واع/ وحول امكانية استحداث الدراسات العليا في التعليم الأهلي.. الوزير يجيب
واع/ بغداد/ ح . ز
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، الأربعاء، عدم التوجه الى استحداث الدراسات العليا في التعليم الأهلي.
وقال عبد الصاحب في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) خلال اجتماعه مع مجلسي جامعتي تكريت وسامراء، إن “وزارة التعليم ليس لديها النية بالتوجه الى استحداث دراسات عليا في التعليم الأهلي حاليا الا بعد تأمين الرصانة العلمية”.
وكشف عن “اعتماد الجانب الحضوري في المواد الأساسية في جميع التخصصات في العام الدراسي القادم على مستوى الدراسات الأولية في حال استمرار المؤشرات الصحية ومتغيراتها”، داعيا الى “تحصين البيئة الجامعية من خلال التطعيم وأخذ اللقاحات اللازمة”.

