واع/ إطلاق رواتب المحاضرين المجانيين في ذي قار
واع/ بغداد/ ح . ز
شهدت محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، إقبالاً كثيفاً على منافذ البطاقات الذكية “كي كارد” بعد إطلاق رواتب المحاضرين المجانيين من قبل تربية المحافظة.
وذكر مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أن الآلاف من المحاضرين توجهوا عصر اليوم إلى منافذ توزيع الرواتب المعروف باسم (كي كارد) المنتشرة في المناطق كافة لتسلم رواتبهم بعد اشهر من التظاهرات والاعتصامات التي اجتاحت غالبية مناطق المحافظة.
وأشار إلى أن بعض منافذ التوزيع نفد ما لديها من أموال إذ يبلغ عدد المحاضرين المجانيين في ذي قار أكثر من 25 ألف محاضر، مجموع مستحقات كل محاضر مليوناً و650 الف دينار بعد استقطاع مخصصات التقاعد والضمان الصحي وغيرها.
وبين أن مستحقات كل محاضر تبلغ 250 ألف دينار شهرياً وتم صرف مستحقات سبعة أشهر من العام الحالي.

