واع / إحباط محاولة تهريب أدوية بشرية في البصرة

واع / متابعة / م. أ

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، ضبط وإحباط محاولة تهريب أدوية بشرية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن “منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكن من ضبط حاوية بداخلها (أدوية بشرية) كان يروم المستورد إعادة إصدارها إلى بلد المنشأ  وفق طلب على أنها مواد صحية وبعد الكشف عليها تبين أنها أدوية معدة للتهريب”.

وأشارت إلى، أن “المواد تم ضبطها بالتعاون مع مركز جمرك بوابة البصرة كونها مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد”، لافتة إلى “غحالتها للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.