واع / وزير الخارجيَّة يلتقي سكرتير مجلس الأمن القومي الروسيّ

وكالة انباء الإعلام العراقي / خالد النجار / بغداد

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين،  السيد نيكولاي بتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي ، وبحضور ميخائيل بوگدانوف نائب وزير الخارجيَّة الروسيّ والمبعوث الشخصي للرئيس الروسي بوتين إلى الشرق الأوسط، وعدد آخر من المسؤولين في مجلس الأمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وموسكو، وسُبُل تعزيزها، وفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، كما استعرض الجانبان مُجمَل التطوُّرات في عُمُوم المنطقة ، وضرورة تكثيف الحوار، والجُهُود، والتعاون؛ للقضاء على الإرهاب، وعودة الأمن، والاستقرار إلى المنطقة.

وناقش الجانبان الوضع الأفغاني وتأثيره على مجمل الدول في المنطقة، وأكدا أن الحل يكمن في تشكيل حكومة إئتلافية شاملة ونبذ العنف .

وأكّد الجانبان على أهميّة زيادة التنسيق المُشترَك في مسألة مُكافحة الإرهاب.

وأشار السيِّد الوزير بأنّ التطورات الأمنيّة التي يشهدها العالم لاسيما في افغانستان تحتم على الجميع تكثيف الجُهُود بين الدول كافة للحيلولة دون استغلال هذه الاوضاع من قبل المجاميع الإرهابيّة .

وناقش الجانبان الوضع الإقليميّ، وضرورة دعم المساعي لإنجاح مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة لدعم العراق، وكذلك زيادة العمل والتنسيق والتعاون بشأن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .