واع / في اكبر عملية من نوعها.. الشرطة البرازيلية تصادر عملات رقمية بقيمة 27 مليون دولار

واع / متابعة

صادرت الشرطة الفيدرالية البرازيلية، 591 بيتكوين بقيمة 27 مليون دولار، نتيجة للتحقيق بعملية احتيال للعملة الرقمية، التى قامت بها عصابة برازيلية مكونة من 5 أشخاص، كما تمت مصادرة 13 مليون ريال برازيلي.

وذكرت صحيفة “او جلوبو” البرازيلية في تقرير لها اليوم الاثنين، تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “الشرطة البرازيلية تمكنت من اعتقال خمسة أشخاص، من بينهم  جلايدسون أكاشيو، صاحب شركة استشارات بيتكوين، كما تمت مصادرة 21 سيارة فارهة وعدة ساعات عالية القيمة ومجوهرات”.

وأشارت إلى أن “تلك العصابة كانت مخصصة لها شركة ، كساتر لأعمالهم الإجرامية، وهي تقع بمنطقة لاغوس بريو دي جانيرو، وأقاموا الشبكة من هناك ليقدموا من خلالها عروض عقد استثمار، وعوائد بنسبة 10% من المبلغ المستثمر من قبل العملاء”.

وأوضحت الصحيفة أن “الشرطة البرازيلية لم يكن لديها تسجيل مسبق لدى الهيئات التنظيمية للعملات المشفرة في البرازيل، وتم تنفيذ العملية في ريو دي جانيرو وساو باولو وسيارا والمقاطعة الفيدرالية”.

وبينت ان “المجرمين الخمسة يواجهون تهماً بارتكاب جرائم مزعومة تتعلق بالاحتيال والإدارة المتهورة لمؤسسة مالية سرية، والإصدار غير القانوني للأوراق المالية دون تسجيل مسبق، والتنظيم الإجرامي وغسل الأموال، وفي حالة إدانتهم ، يمكن أن يقضوا 26 عامًا خلف القضبان”.

كما أوضحت الشرطة بحسب الصحيفة، أن “الشركة التي تم حشدها خلال السنوات الست الماضية، بلغ إجمالي المعاملات المالية لها حوالي 30 مليون دولار أمريكي، وتمت نصف المعاملات خلال آخر 12 شهرًا”.