واع/ لمراجعة ملفات الفساد.. التخطيط النيابية تستضيف وزير الرياضة

واع/ بغداد/ ح . ز

استضافت لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي ، اليوم الأربعاء ، وزير الشباب والرياضة عدنان دارجال ، لمراجعة جميع العقود السابقة للوزارة التي شابتها شبهات فساد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية حازم الخالدي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ان الخالدي، شدد على ضرورة مراجعة كافة التعاقدات السابقة للوزارة سيما تلك التي تشوبها شبهات فساد عديدة وإحالة الفاسدين والمقصرين إلى النزاهة والقضاء ، لافتا في ذات الوقت على أهمية الإصلاح الإداري في مفاصل الوزارة ومنح المناصب وفق تقييم دوري للموظفين الكفؤين والمهنيين.

واضاف ان، “الخالدي أكد ضرورة دعم الوزارة للمراكز الشبابية وإعادة تأهيلها فضلا عن إيجاد برامج وخطط لبناء الطاقات الشبابية والقيادية في المجتمع والحيلولة دون وقوع هذه الشريحة المهمة في دنس الأفكار المنحرفة والظلامية”.

كما حذر الخالدي من تنامي ظاهرة المخدرات داخل أوساط المجتمع سيما بين شريحة الشباب ، داعيا كافة الجهات ذات العلاقة إلى اتخاذ خطوات من شأنها إنهاء هذه الأزمة التي تحيط بالعوائل العراقية وعاداتها وتقاليدها.

ودعا الخالدي، الكادر المتقدم للوزارة إلى ضرورة السعي لإنجاز الملاعب وإتمام كافة المشاريع المتلكئة عبر الضغط على مجلس الوزراء لتوفير التخصيصات اللازمة لذلك سيما مع قرب موعد إجراء بطولة الخليج في العراق.

وختم البيان، ان الاستضافة حضرها وزيرة الدولة لشؤون مجلس النواب هيام الحيدري وعدد من  النواب.