واع / طالبان تفشل في اقتحام بنجشير الولاية الافغانية الوحيدة المناوئة لها

واع / متابعة

أفادت وسائل إعلام محلية افغانية، الجمعة، بأن محاولة حركة “طالبان” لاقتحام ولاية بنجشير بالقوة الليلة الماضية باءت بالفشل.

وبينت قناة “طلوع” الافغانية نقلا عن مصادر محلية في ولاية بنجشير، أن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين طالبان وقوات (جبهة المقاومة الوطنية) بقيادة أحمد مسعود في مناطق متفرقة من جزء بنجشير الغربي، منها منطقة شتل وممرات خاواك وأنجمن ودربند الجبلية”، وسط توقعات بأن أحداث اليوم الجمعة قد تقرر مصير المعركة.

وقال وزير الدفاع في الحكومة الأفغانية المنهارة، باسم الله محمدي، على حسابه في “تويتر”، انه “هذا الليل سيكون حاسما بالنسبة لبنجشير والمقاومة الحقيقية في البلاد”.

هذا وتداول نشطاء في الليل لقطات تظهر مواجهات بين الطرفين باستخدام أسلحة ثقيلة.

وأكد نشطاء ووسائل إعلام صباح اليوم الجمعة، أن “طالبان” التي استقدمت مئات المسلحين من مختلف أنحاء البلاد لاقتحام ولاية بنجشير فشلت في إحراز أي تقدم يذكر وتكبدت خسائر ملموسة.

وذكرت منصة Herat Times الإعلامية الأفغانية عبر تطبيق “تليغرام” أن المقاومة أحبطت هجمات حركة “طالبان” العنيفة في جبهات شتل وخاواك وأنجمن ودربند، وتمكنت من قتل وإصابة العشرات من مسلحي الحركة.

ونقلت المنصة عن مصادر محلية قولها إن اشتباكات عنيفة تتواصل الآن في منطقة كلبهار الاستراتيجية التي تعد بمثابة “أبواب بنجشير”.