واع / بعد اعتذار اليابان.. دولتان عربيتان مرشحتان لتنظيم كأس العالم للأندية

اكدت تقارير صحفية، الجمعة، أن كلا من قطر والسعودية مرشحتان لاستضافة منافسات مباريات كأس العالم للأندية 2021 المحدد لها كانون الاول المقبل بعد اعتذار اليابان عن تنظيم الحدث.

وقال موقع “radio mars” المغربي وتابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)  أن “بلدين عربيين مرشحين لاستضافة كأس العالم للأندية الخاصة بسنة 2021، بدلا من اليابان ويتعلق بكل من قطر والسعودية خاصة أن الأخيرة التي أبدت استعدادها لاحتضان الحدث، بعدما أبلغ رئيس الاتحاد السعودي مسؤولي الفيفا بأن بلاده قادرة على احتضان الحدث”.

هذا وسحب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشكل رسمي من اليابان شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2021 ، بعدما تقدم الاتحاد الياباني باعتذار رسمي عن تنظيمها المسابقة التي تشهد مشاركة النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، بسبب جائحة كورونا.

وكانت اليابان تستعد لاستضافة البطولة لأول مرة بعد غياب 5 سنوات كجزء من احتفالاتها بالذكرى المئوية لتأسيس اتحاد الكرة بالبلاد، ولكن القيود المحتملة على حضور المتفرجين للمباريات بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا ستجعل من الصعب على الاتحاد الياباني جني الأرباح من الحدث.

وأُقيم كأس العالم للأندية لأول مرة في 2000 ولم تقم بين 2001 و2004 بسبب انهيار شركة (الفيفا) التسويقية، حيث تُقام البطولة كل سنة منذ 2005، كما استضافها البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.