واع / بسبب كورونا.. تأجيل ماراثون طوكيو إلى 2022

واع / متابعة

قرر منظمو ماراثون طوكيو تأجيل نسخة العام الجاري إلى 2022 بسبب “صعوبة التكهن بتطور الأوضاع في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد والقيود المفروضة على الحركة لاحتوائه”.

وتقرر أن يقام الماراثون، الذي كان من المفترض أن يقام في 17 تشرين الاول المقبل، بعد تأجيله من آذار الماضي، إلى السادس من آذار 2022، وفقا لما أعلنه المنظمون عقب اجتماع عقد مساء امس الجمعة.

وبتأجيل نسخة 2021 والأحداث المرتبطة بها إلى العام المقبل ألغيت بالتالي نسخة ماراثون 2022.

وكانت مؤسسة ماراثون طوكيو، المسؤولة عن الحدث، قد أعلنت أنها لن تقيم السباق إذا استمر فرض حالة طوارئ لمواجهة تفشي كوفيد-19 قبل شهر من موعده المحدد.

وذكرت المؤسسة لدى الإعلان عن تأجيل الماراثون “البؤرة مازالت تزداد منذ تموز الماضي بسبب متحور دلتا والقطاع الطبي يقع تحت ضغط متزايد.

وعلى الرغم من أن موعد الفعالية بعد شهر، فإن المرض مازال ينتشر وتم تمديد حالة الطوارئ في طوكيو إلى 30 أيلول الجاري.

ويرى المنظمون أنه “حتى في حال رفع حالة الطوارئ، سيكون من الصعب التأكد من القدرة على تنظيم فعالية آمنة في ظل الوضع الحالي الذي يمر به القطاع الطبي”.

وسيكون أمام العدائين الذين كانوا سيشاركون بماراثون هذا العام الاختيار بين تأجيل مشاركتهم للعام المقبل، أو استرداد قيمة الاشتراك التي قاموا بسدادها.

ويعتزم المنظمون الإبقاء على نفس عدد العدائين الذين كانوا سيشاركون في نسخة الماراثون هذا العام وهو 25 ألفا، علما بان المشتركين الحاليين سيكون لهم الأولوية.

يذكر أنه في عام 2020، أقيم ماراثون طوكيو بمشاركة حصرية لعدائي النخبة في شوارع خالية بشكل غير عادي في بداية انتشار الوباء.