واع/ الاتحاد الاوروبي يؤكد دعمه للمفوضية في المراقبة الدولية للانتخابات

واع/ بغداد/ ح . ز

أكدت بعثة الاتحاد الاوربي، اليوم الاحد، دعمها للمفوضية في عملية المراقبة الدولية للانتخابات المقبلة.

وذكرت المفوضية في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، انه”ضمن مواصلة استقبال ممثلي السفارات والبعثات الدبلوماسية لمقر المفوضية،  استقبل رئيس الادارة الانتخابية القاضي عباس فرحان في مقر المفوضية ، وفداً من خبراء بعثة الاتحاد الاوربي برئاسة مارغريدا الفيس يوم الاحد الموافق 19/9/2021. لمناقشة جملة من محاور الاستعداد للعملية الانتخابية”.

واضافت، انه”تم بحث مجريات العملية الانتخابية  مع بيان مستوى جاهزية المفوضية للعملية الانتخابية المقبلة وسبل دعمها لتنفيذ هذا الاستحقاق،  مع التأكيد على اهمية دور المراقبة الدولية للانتخابات لضمان الشفافية والنزاهة من خلال اسهام فرق المراقبة في رصد مجريات عملية الاقتراع”.

من جانبها اكدت الفيس، على”دعم بعثة الاتحاد الاوربي للعملية الانتخابية وعلى جميع مكاتب المحافظات الانتخابية”، مشيدة بـ”الجهود التي بذلتها المفوضية في مراحل التحضير للعملية الانتخابية”.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تواصل لقاءاتها مع الامم المتحدة والاتحاد الاوربي وجميع سفراء الدول في بغداد عبر وزارة الخارجية العراقية لدعم الحدث الانتخابي المقبل من خلال نشر المراقبين الدوليين في يوم الاقتراع.