واع /رابطة الرواد الرياضيين في العراق والعالم – فرع تركيا …نشاطات تعدت حدود العراق ونتائج تليق وسمعته !؟

واع /غازي الشـــــايع
اقدمت رابطة رواد الرياضة على اشاعة التنافس ليس فقط بين رواد الرياضة العراقية وانما جذبت الرياضيين الرواد من مختلف الدول العربية واصبح للرابطة التي يراسها البطل المصارع العراقي والعربي والاسيوي طارق احمد الذي رفع من شأن مكانة الرابطة ومكانة الرياضة العراقية والعربية الى مصاف الروابط الدولية والعالمية من خلال النشاطات المكثفة التي ذاع صيتها في كل ارجاء المعمورة .
نشاطات مستمرة
وقال السيد طارق ان في اجندة هذه الرابطة وتحت شعار بطولة المحبة والسلام للمغتربين العرب بكرة القدم ستنطلق في الثاني من شهر تشرين اول المقبل والتي سيشارك فيها اثنى عشر فريقا تضم الجاليات العراقية والسورية والمصرية والليبية والفلسطينية والاردنية والافريقية وتضم مجموعتين ا وب وتم تحديد مسؤولي ومشرفي وحكام البطولة للمجموعتين
نشاطات الرابطة
واضاف ان الرابطة نظمت الكثير من البطولات خلال المدة الماضية ومنها.

  • بطولة الاشقاء العرب في اسطنبول باشراف ممثل عن رابطتنا الكابتن احمد عاشور وبمشاركة ست فرق واحرز المركز الاول فريق الفيصل السوري والثاني نجوم افجلر بنتيجة ١-٠
    من جهة اخرى اقام ممثل رابطتنا في انقرة الكابتن ياسين محمد سالم سلبي بطولة شهداء الرياضة في العراق بإشراف اللجنه المشرفه للبطولة بإدارة رواد تلعفر . استهلت بداية المباراة قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الرياضه. وكان عدد الفرق المشاركه 26 حيث أقيمت المباراة النهائيه بين فريقي حي السلام وفريق الغدير والتي انتهت بفوز فريق الغدير بنتيجه2–1 وقام ممثل رابطتنا بعدة بطولات في انقرة واخرها مباراة ودية مع محافظة كريكلة تحت مسمى المحبة والسلام.
    و قال رئيس الرابطة عن اختتام نهائيات بطولة الصداقة للمغتربين في محافظة كريكالة باشراف ممثل عن رابطتنا في محافظة كريكالة ، وبحظور الاستاذ عبد الباقي العلي رئيس اتحاد الصحفيين في تركيا والاستاذ ياسين سلبي ممثل عن رابطتنا في انقرة وبحضور عدد كبير من ابناء محافظتنا العزيزة . وانتهت المباراة بفوز فريق icts على فريق الاسود بنتيجة ٤-٣ مبارك للفريق الفائز بقيادة الاخ بدر وهاردلك لفريق الاسود ، وكان التجمع بكرنفال جميل تخللها النشيد الوطني وتوزيع الجوائز على الفائزين الاول والثاني وقد حصل اللاعب علي سلمان كأس هداف البطولة واللاعب سمير على افضل حارس مرمى في البطولة شكراً لكل من حظر وشجع وشارك بتنظيم البطولة.
    نشاطات خاصة
  • تم إدراج اسم الرياضي طارق احمد رمضان عضوا في الاتحاد الدولي لعلوم الرياضة في المملكة المتحدة البريطانية بمنحه شهادة العضوية مع كتاب التأييد. وايضا تمت تسميته عضوافي المنتدى العراقي للنخب والكفاءات بعد توجيه الدعوة لنا والحضور في المقر العام الكائن في تركيا/ إسطنبول وجعل الرابطة مقرا لها .
    كما تشرفت الرابطة بأسطورة الرياضة العراقية العداء الذهبي الرائد البطل سامي الشيخلي بزيارته إلى تركيا/ إسطنبول. حيث زار رابطتنا وكان لقاء أخويا فقد تقرر تكريمه بشهادة (سفير الرياضة العراقية) وبمدالية اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.
    وهناك ايضا نشاط متميزة ومثمر للكابتن (مصطفى عبد الخالق علي) ممثل عن الرابطة في محافظة چرم تركيا لأكبر تجمع للاعبين من الجالية العراقية في تركيا في لعبة التايكواندو…
    اشادة الصحف والاعلام
    ولأول مرة الصحف التركية تتحدث عن إنجازاته ونجاحات فرق الجالية العراقية والسورية للمغتربين العرب للتايكواندو والتي كانت بقيادته
    اختتام بطولة المرحوم احمد راضي.
  • اختتمت نهائيات بطولة المرحوم (احمد راضي) باشراف الكابتن البطل بارق محمد علوش ممثل عن رابطتنا في محافظة يلوا وكانت بين فريق السفانة وفريق صقور الاكاديمية وانتهت لصالح فريق السفانه ٣-٠.
    -* بدعوة مباركة من القنصلية العامة لجمهورية العراق في اسطنبول … استقبل سيادة القنصل العام في اسطنبول الدكتور حسين يونس في مبنى القنصلية رئيس واعضاء رابطة الرياضيين الرواد في العراق والعالم في تركيا .وحضر اللقاء الدكتور ظافر عبد القادر الساعاتي/ نائب رئيس الرابطة مبديا استعداده لتقديم الدعم للرابطة.
    من جانبه اعرب رئيس الرابطة في تركيا عن شكره وتقديره لسيادة القنصل على فرصة اللقاء مشيدين بجهود سيادته التي بذلها في متابعة شؤون الجالية العراقية وتحقيق افضل الخدمات والانجازات لهم ، اضافة الى دوره الكبير في ترطيب العلاقات بين العراق وتركيا .
    اختتام ناجح لبطولة المرحوم جبار كامل
  • تلبية للدعوة الموجهة لنا من قبل ممثل عن رابطتنا في محافظة أسكي شهير الكابتن عبد الرزاق تركي زيدان لحضور اختتام بطولة المرحوم البطل جبار كامل عبد الله.تم حضورنا اختتام البطولة واستهلت بقراءة سورة الفاتحة للمرحوم جبار. وتم اللقاء مع الفريقين بتوجيه كلمة لهم بالشكر والامتنان وإلى ممثل رابطتنا المحترم. وكان الحضور عدد غفير من الشخصيات العراقية لمشاهدة البطولة. وبعد انتهاء المباراة بفوز فريق جوهرة بغداد بعد تغلبه بخمسة أهداف مقابل هدفين على فريق الصقور ، تم توزيع الجوائز وتقديم لهم مداليات الرابطة لبعض البارزين في البطولة.والحمد لله انتهت المباراة بروح المحبة والإخوة بين الطرفين تحت راية حب العراق.