واع / تحالف سياسي يدعو لمقاضاة الأصوات المتجاهرة بالتطبيع الاسرائيلي

واع / متابعة

عبر تحالف النهج الوطني، السبت، عن استنكاره لمحاولات بعض المنحرفين تهيئة اجواء التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم، مطالبا بمقاضاة الأصوات المتجاهرة بالتطبيع الاسرائيلي.

وقال رئيس التحالف، عمار طعمة، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)”نشجب ونرفض بشدة وندعوا لمقاضاة الأصوات المتجاهرة بالتطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وأردف بالقول:” خصوصًا وان القانون العراقي يجرّم هذه الأفعال الخائنة لثوابت العراقيين والمتنكرة لمظالم الشعب الفلسطيني الممتحن بسياسات الكيان الصهيوني الإرهابية والمتباينة مع مواقف العراقيين التاريخية في نصرة القضية الفلسطينية وإدامة زخم ثورة شعبها في مقارعة ومكافحة الغطرسة الصهيونية وإجرامها الشديد”.

وتابع: “كيف تعقد  مثل هكذا مؤتمرات في اقليم ينتمي للدولة العراقية ، وتوفر عوامل وأسباب انعقادها وصدور مثل هذه المواقف المنسلخة عن قيم ومبادئ وثوابت العراق والعراقيين دون ان يحاسب القائمون عليها والمتعاونون في التحضير لها !؟”.

واكمل طعمة: “ونذكر أولئك المخدوعين بهذه الأنشطة الاستفزازية لمشاعر العراقيين والمسلمين بأن مصيرهم لن يختلف عمن سبقهم في المضي بهذا المسار المنحرف الهزيل وهو الخزي والنبذ والاحتقار”.

وطالب رئيس التحالف، الحكومة العراقية والبرلمان والقوى السياسية الوطنية والفعاليات الاجتماعية والعشائر العربية الغيورة بـ”موقف وصوت موحد شجاع في التنديد والرفض لهذه الخطط الخبيثة المستهدفة تمييع مناعة الأمة وحصانتها ضد الكيان الصهيوني الارهابي لكي يرتدع هؤلاء وغيرهم ويقطع الطريق على هذه المشاريع التخريبية الدخيلة على أخلاق وقيم ومبادئ وتقاليد العراقيين والمسلمين عمومًا”.