واع/ ذي قار .. إعلان رسمي بانتهاء الاستعدادات ليوم الانتخابات

واع/ بغداد/ ح . ز

أعلنت محافظة ذي قار،اليوم  الأحد، استكمال الإجراءات الفنية والأمنية الخاصة بانتخابات تشرين المرتقبة. 

وذكر مكتب المحافظ في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إنه “أعلن محافظ ذي قار أحمد غني الخفاجي، اليوم الأحد، 26 أيلول، 2021، استكمال الإجراءات الفنية والأمنية واللوجستية ليوم الاقتراع في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل”. 

وقال الخفاجي وفق البيان، “ترأسنا أمس السبت، اجتماعاً أمنياً وفنياً لبحث آخر الاستعدادات للانتخابات النيابية المبكرة التي ستقام في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل، وتم إكمال كل الاستعدادات المهيئة ليوم الاستحقاق الوطني الديمقراطي”. 

وأضاف، أن “الاجتماع الذي عقد بمبنى ديوان المحافظة، وحضره قائد عمليات سومر، مدير شرطة ذي قار الفريق الركن سعد عاتي الحربية، وأيضاً مدير مكتب انتخابات المحافظة، وضع الإجراءات والخطط حيز التنفيذ، وستنفذ الأجهزة الأمنية خطة محكمة لتأمين العملية الانتخابية على أتم وجه”. 

وأشار إلى أنه “وجه مديرية شرطة ذي قار والمنشأت بالتعاون التام مع كوادر مفوضية الانتخابات، وأيضاً تسهيل الحركة بيوم الاقتراع، كما تم توجيه الزام تام للدوائر الخدمية والفنية والإدارية كافة للتعاون مع مكتب الانتخابات”. 

ودعا الخفاجي وفق البيان، أبناء المحافظة إلى “مراجعة مراكز التسجيل لاستلام بطاقاتهم البايومترية، مؤكدًا أن “مراكز التوزيع ستظل مفتوحة لغاية الرابع من شهر تشرين الأول المقبل”.