واع / زراعة ذي قار: تسويق 832 طنا من الأسماك خلال الشهر الجاري

واع / متابعة / م. أ

أعلنت دائرة زراعة ذي قار، الاثنين، عن بلوغ الكميات المسوقة من الثروة السمكية خلال شهر أيلول الجاري 832 طنا من مختلف الأنواع.

 وقالت الدائرة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “الكميات المسوقة تمثل إنتاجية المسطحات المائية من الأهوار والأنهار ومزارع الأسماك”.

 واضافت أن “هذه الكميات تضمنت أسماك (البني والكطان والخشني والكارب والشلك والجري والحمري والبلطي والشبوط)”، مشيرة إلى أنها “أسهمت في سد حاجة السوق المحلية وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي”.