واع/ العراق واذربيجان يوقعان مذكرة تعاون لتعزيز التبادل التجاري

واع/ بغداد/ ح . ز

وقع اتحاد الغرف التجارية العراقية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون وتفاهم مع كل من غرفة تجارة وصناعة أذربيجان وهيئة وكالة تنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة الأذربيجانية.

وذكر الاتحاد في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أنه “رغبة في تعزيز التبادل التجاري مع دول العالم كافة وتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق وبقية الوجهات الاقتصادية الخارجية، زار وفد تجاري برئاسة رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الرزاق الزهيري، العاصمة الاذربيجانية، باكو، ضم مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة التجارة العراقية عادل المسعودي ونخبة من رجال الاعمال العراقيين، غرفة تجارة وصناعة أذربيجان ووكالة تنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة الاذربيجانية”.

وأضاف، أنه “كان في استقبال الوفد رئيس الغرف التجارية الاذربيجانية ورئيس وكالة التنمية وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين وذلك لغرض تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطوير افاق التعاون بين القطاع الخاص فيهما”.

وتابع الاتحاد أنه “حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة العراقية في باكو السفير مكي المعموري والسكرتير الاول في السفارة العراقية ومسؤول الملف الاقتصادي والثقافي حذيفة زياد محمود القائم بأعمال سفارة جمهورية اذربيجان في بغداد نصير ممدوف ونخبة من رجال الاعمال العراقيين والأذريين”.