واع / البعيجي : على الحكومة الاسراع بصرف مستحقات الفلاحين قبل انتهاء عمرها

واع / بغداد / س . ر

طالب النائب المستقل منصور البعيجي، اليوم الخميس، الحكومة بالاسراع بصرف مستحقات الفلاحين قبل ان ينتهي عمرها والتوجة الى اختيار حكومة جديدة بعد الانتخابات المبكرة التي ستجري من العاشر من الشهر المقبل لانه لايوجد سبب في تاخير مستحقات الفلاحين نهائيا .

وذكر البعيجي في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) اننا في “مجلس النواب ضمنا مستحقات الفلاحين في موازنة العام الحالي وصواتنا عليها داخل مجلس النواب لذلك نستغرب تاخير صرفها الى الان ولانعرف السبب لماذ هذا التاخير في صرف مستحقات الفلاحين .

وأضاف ان” مستحقات الفلاحين ليست منة من احد وانما هذا استحقاق لهم مقابل تسليم محاصيلهم الزراعية الى الدولة وبالمقابل هنالك التزام على الحكومة القيام به وهو تسليم مستحقاتهم التي تأخرت الى الان وهذا ظلم واجحاف كبير بحق الفلاح العراقي لايمكن السكوت عليه .

وتابع البعيجي ان “هذا التاخير في تسليم المستحقات امر غير مقبول ونحمل الجهات المسؤولة جميع التبعات القانونية لهذا التاخير على اعتبار اننا ضمنا الاموال بالموازنة وقد تم تسليم المحاصيل الى الدولة لذلك لايوجد سبب اونقص بالسيولة المالية يؤدي الى عدم تسليم مستحقات الفلاحين وسيكون لنا وقفة جادة امام كل من عرقل تسليم مستحقات الفلاحين وتاخيرها الى يومنا هذا .