واع/ من بعد عودة المدارس تعرفوا على أفضل وجبة أفطار لتحسين نفسية ألطفل…

أظهرت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يتناولون وجبة إفطار مغذية والمزيد من الفواكه والخضروات يتمتعون بصحة نفسية أفضل.

وصف الباحثون جودة بعض وجبات الأطفال والوجبات الخفيفة بأنها “مقلقة” ودعوا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسينها ، مضيفين أن سوء التغذية قد يؤثر أيضًا على نمو الأطفال وتطورهم وتعليمهم ، ويضعف انتباههم في قوة الفصل.

سأل خبراء التغذية من جامعة إيست أنجليا في المملكة المتحدة 10853 طالبًا من 50 مدرسة في نورفولك عن نظامهم الغذائي وصحتهم العقلية. أفاد 25٪ فقط من طلاب المدارس الإعدادية و 28.5٪ من طلاب المدارس الابتدائية أنهم تناولوا الحصص الخمس الموصى بها من الفواكه والخضروات يوميًا ، بينما لم يأكل حوالي 10٪ و 9٪ منهم أي شيء على التوالي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن 22.3٪ من طلاب المرحلة الإعدادية و 10.2٪ من طلاب المرحلة الابتدائية يشربون فقط أو لا يأكلون الإفطار.

متوسط ​​درجات الصحة العقلية لطلاب المدارس الثانوية هو 46.6 نقطة (من 70 نقطة) ، ومتوسط ​​درجات الصحة العقلية لطلاب المدارس الابتدائية هو 46 نقطة (من 60 نقطة). طلاب المدارس الثانوية الذين تناولوا خمس حصص أو أكثر من الفاكهة أو الخضار في اليوم كان متوسطهم 3.73 وحدة أعلى من أولئك الذين لم يأكلوا فواكه أو خضروات. أولئك الذين تناولوا وجبات خفيفة فقط على الإفطار كانوا أقل بـ 1.15 وحدة من أولئك الذين تناولوا الخبز المحمص أو العصيدة أو الحبوب أو الزبادي أو الفاكهة.