واع /تحالف سياسي يكشف وجود محطات اقتراع لم يتم التحقق منها

واع / متابعة / م. أ

شف تحالف النهج الوطني، الأحد، عن وجود محطات لم يتم التحقق منها حتى الان قادرة على تغير النتائج بأكملها

وذكر بيان للتحالف، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)أن “أثار اعلان المفوضية وتصريحات مسؤوليها التي رافقت اعلان النتائج ليلة امس مجموعة شكوك جديدة في ادارة العملية الانتخابية منها:

1. بلغ مجموع المحطات التي لم يتم التحقق منها والتي ظهرت في جداول اعلان النتائج لمحافظة البصرة مثلا ( ١٩٥) محطة بواقع أصوات معدلها ( ٣٩) الف صوت ، وهو رقم كبير يغير نتائج المحافظة بكاملها .

2. بلغ مجموع المحطات التي لم يتم التحقق منها والتي ظهرت في جداول اعلان النتائج لمحافظة ذي قار (٢٠٣) محطة بواقع أصوات معدلها ( ٤٠) الف صوت وهي كذلك تغير نتائج محافظة بكاملها .

3. وهذا المقدار من المحطات التي لم يتم التحقق منها والظاهر في جداول اعلان النتائج ليلة امس ينطبق على بقية المحافظات بنسبة تقل او تكثر عما ذكرناه في المحافظتين أعلاه .

4. تعارض تصريح رئيس مجلس المفوضين مع تصريح كادر المفوضية في تصريحين منفصلين ، اذ أعلن رئيس مجلس المفوضين ان المحطات المحجورة البالغ عددها اكثر من (٣٦٠٠) تم اعادة عدّها يدويا ، في حين أعلن مصدر المفوضية الآخر ان (٣٠٣٧) من هذه المحطات والتي لم ترسل نتائجها عبر القمر الصناعي تم ادخال بيانات عصي الذاكرة الخاصة بها للأجهزة لقراءتها وإضافة بياناتها الرقمية لبقية النتائج دون ان يجري اعادة العد اليدوي لها !!

وأكد التحالف، بحسب البيان، أن “مثل هذه المعلومات المتعارضة تشكل دليلًا اضافيا على وجود خلل واخطاء جوهرية رافقت ادارة العملية الانتخابية مما يستدعي اعادة العد والفرز اليدوي لجميع المحطات لغرض ازالة هذه الشكوك وفكّ طلاسم هذه المعلومات المتعارضة في موضوع غاية في الأهمية يتعلق بتمثيل إرادة المواطنين وصيانة اصواتهم لذات الإرادة التي تعلقت بها”.